وشارك في

كيف يمكن ارتداء النعال الشرقية بشكل أنيق مع الملابس العصرية

تمتاز الثقافة العربية بأنماطها المميزة من الأحذية، ولا سيما وجود احذية شرقية فخمة بها، وتعد من الملابس التقليدية لدى الكثير من سكان الشرق الأوسط، حيث ترتدى هذه الأحذية المميزة مع الثياب الشرقية؟ مثل: الدشداشة والقميص، في هذا المقال، سنتعرف على أصول وتاريخ وأشكال وأنواع النعال الشرقية وكيفية ارتدائها بطريقة أنيقة.

نعال شرقية من متجر العراب

 

أنواع نعال شرقية

تتميز النعال الشرقية الرجالية بتنوع أشكالها وألوانها ومواد صنعها، حيث تتنوع بين النعال التقليدية والحديثة، لتناسب مختلف المناسبات والأذواق.

يمكنك أيضًا الاطلاع على: شباشب طبية رجالية

 ومن أشهر أنواع نعال رجالي شرقي، مايلي:

 نعال شرقية تقليدية

يعرف النعال الشرقي التقليدي بـ “الصنعة”، وهو مصنوع من الجلد ويتميز بمرونته وقدرته على التكيف مع حركة القدم، ويأتي بتصميمات مختلفة تشمل الألوان والزخارف، و تعد هذه النعال أكثر شعبية، مثل: 

  • النعال الجلدية وتتميز بصلابتها ومتانتها واستخدامها في الأعراس والمناسبات الاجتماعية.
  • نعال القماش الثقيل المزينة بالرسوم والزخارف التراثية، تتميز برقة وجمال تصاميمها وتزين بها الرجال العرب في المناسبات الخاصة.

قد يهمك أيضًا: أحذية شرقية رجالية مقاسات كبيرة

 

نعال شرقية للمناسبات

تناسب هذه النعال الأعياد والمناسبات الرسمية، وتكون مزينة بالجواهر والأحجار الكريمة.

نعال شرقية حديثة

ومع التطور التكنولوجي والثقافي، انتشرت أيضاً النعال الحديثة والتي تتميز بخفة الوزن والمرونة والراحة، ومن أشهر هذه الأنواع النعال الرياضية والتي تستخدم للرياضة والمشي، كما يوجد أيضاً النعال الصناعية المصنوعة من البلاستيك والمطاط والتي تستخدم في الأماكن العامة والمسابح والشواطئ.

كما تتميز النعال الشرقية الحديثة بتصميماتها المبتكرة والعصرية، ويتم صنعها من مواد مختلفة، مثل: القماش والجلد الصناعي والمطاط، ويمكن ارتداؤها في الأوقات العادية والمناسبات الرسمية على حد سواء.

 يمكنك تسوق مجموعة مميزة من أحدث الأحذية الرجالية من خلال متجر العراب.

مميزات نعال الرجال الشرقية

تتميز نعال الرجال الشرقية بعدة مميزات تجعلها الأولى بين اختيارات الرجال، ومن أهم هذه المزايا، ما يلي:

  •   تتميز هذه النعال بتصاميمها الأنيقة المستوحاة من التراث الشرقي والتي تضفي على من يرتديها مظهراً فاخراً وأنيقاً.
  •   تصنع معظم هذه النعال من مواد راقية ومريحة مثل الجلد أو القماش القطني مما يجعلها ملائمة للمناسبات الرسمية وللمناسبات اليومية على حد سواء.
  •   تتميز هذه النعال بالمتانة والارتداء المستمر مما يجعل استثمار المال في شرائها ذا قيمة. 
  • تأتي هذه النعال الشرقية بأسعار متنوعة يمكن لجميع الرجال الوصول إليها، من سعر اقتصادي مناسب للأمور اليومية إلى أسعار مرتفعة  للمناسبات الخاصة. 

لهذه الأسباب وأكثر، تعتبر نعال الرجال الشرقية أفضل خيار لجميع محبي الأناقة والجودة.”

 

ما هي أفضل أنواع حذاء شرقي إيطالي متوفرة في متجر العراب؟

يقدم متجر العراب للأحذية مجموعة متنوعة من أنواع نعال الرجال الشرقية المميزة، من أفضل هذه الأنواع نعال الجلد الأنيقة المزينة بالأزرار الملونة والطبعات المرسومة، فضلاً عن نعال الأعراس المطرزة الفخمة المزينة بخيوط الذهب أو الفضة. 

كما يوفر المتجر نعال شرقية تقليدية مفروشة بالقماش مع إطارات جلدية، وهي تعد من أكثر النعال اعتدالاً وارتداءً يومياً، في متجر العراب يجد كل محب للحذاء الشرقي المطرز نوعًا مميزاً يلائم ذوقه وميزانيته.

 

 

أهم النصائح لشراء حذاء شرقي وطني جيدة

لشراء نعال شرقي عالي الجودة، هناك بعض النصائح المهمة يجب مراعاتها:

  • اختر ماركة موثوقة

 يجب شراء النعال الشرقية من ماركة معروفة وموثوقة تتميز بجودة منتجاتها، عند الشراء من ماركة جديدة أو مجهولة، قد تجد النعال غير مريحة أو منخفضة الجودة.

  • اختر المادة المناسبة

تتوفر النعال الشرقية بمواد مختلفة مثل الجلد والقماش والمطاط. اختر المادة التي تناسب أسلوب حياتك واحتياجاتك، مثلاً، اختر الجلد إذا كنت بحاجة لمادة مريحة ومتينة تسوق الآن تشكية أحذية مريحة للرجال، أو اختر القماش إذا كنت ترغب في مادة هوائية ومتنفسة للقدم.

  • اختر حجماً مناسباً

يجب اختيار حجم النعال الشرقية المناسب لكعب قدمك وطوله، وذلك لضمان الراحة ودعم القدم. تناسب النعال المعدة للأقدام العادية معظم قدم الرجل، لكن قد تحتاج إلى أحجام أصغر أو أكبر حسب حجم قدمك.

  • اختر تصميماً ملائماً

 يتنوع تصميم النعال الشرقية من أحذية بسيطة إلى أحذية مزخرفة وراقية. اختر تصميمًا يناسب أسلوب حياتك والمناسبات التي ترتدي فيها النعال. على سبيل المثال، اختر تصميمًا بسيطًا للارتداء اليومي وتصميمًا راقيًا للمناسبات الخاصة.

  • اختر اللون المناسب

تتوفر النعال الشرقية بألوان متعددة، منها: الأبيض والأسود والبني والأخضر والأحمر. اختر اللون الذي يناسب ذوقك وألوان ملابسك.

 

 

كيفية ارتداء نعال شرقية بطريقة أنيقة

لارتداء النعال الشرقية بطريقة أنيقة، هناك بعض النصائح التي من المهم أن تأخذها في الاعتبار، مثل:

  • اختر الطراز المناسب

 تتوفر النعال الشرقية بأنواع وطرز مختلفة مثل النعال الجلدية والقماشية أو المطاطية. يجب أن تختار الطراز الذي يناسب أسلوب حياتك والمناسبات التي سترتدي فيها النعال. على سبيل المثال، ارتد نعال جلدية راقية للمناسبات الرسمية، وارتد نعال مطاطية بسيطة للأمور اليومية، كما يمكنك تجربة أحذية شرقية مخمل.

  • ارتدها بالصورة المناسبة

 عند ارتداء النعال الشرقية، يجب الحرص على تجميل مظهر قدمك من خلال ربط أربطتها بإحكام مما يجعلها تلائم قدمك بشكل جيد.

  • ارتداء زوج مناسب من السراويل

 يجب أن تختار سراويل تناسب النعال التي ترتديها من حيث لون وطول السروال. على سبيل المثال، ارتد النعال السوداء مع سراويل باهتة اللون مثل الرمادي. كما يناسب ارتداء سراويل قصيرة توضح جزءاً من النعل مما يمنح مظهراً مميزاً.

  • اختر فستاناً أو سترة مطابقة

تمنح النعال الشرقية مظهراً مميزاً لمن يرتديها، وبالتالي فمن المهم ارتداء ملابس فوقية مطابقة لها من حيث الطراز أو المادة أو اللون. على سبيل المثال، ارتد فستاناً أو سترة شرقية لتزيي

 

 

أصول وتاريخ النعال الشرقية

تعود أصول النعال الشرقية إلى الشرق الأوسط القديم. فقد ارتدى المصريون القدماء والبابليون والآشوريون مئات من أنواع النعال، بل واعتبروا صناعة النعال فنًا يجب أن يُحترم. كانت هذه النعال تصنع من الخشب والجلد والبردي والأوراق. تطورت صناعة النعال الشرقية تدريجياً لتظهر أشكالها وألوانها المختلفة في القرون الوسطى، مما أدى لظهور أنواع كثيرة من النعال الشرقية مثل النعال الجلدية والبخورية. ظلت النعال الشرقية تطور عبر التاريخ لتصل إلى الأشكال الحديثة التي نعرفها اليوم.

 

 

أنواع الأحذية الشرقية الرجالية

تتميز الأحذية الشرقية الرجالية بتنوعها وتناسبها مع الأزياء والتقاليد الشرقية المختلفة، و تعد النعال الشرقية من أشهر هذه الأحذية، وتأتي بأنواع عديدة لتلبية احتياجات الرجال المختلفة، مثل:

  • نعال الجلد

تعد نعال الجلد الأكثر شيوعاً بين أنواع الأحذية الشرقية. تصنع هذه النعال من الجلد المطابق وتتميز بالمتانة والبساطة والراحة. يمكن ارتداؤها مع الملابس الرسمية أو اليومية، فهي مناسبة لكل الأوقات، ويتوافر من خلال متجر العراب مجموعة أحذية رجالية راقية جلد طبيعي.

2-نعال القماش القطني

 تصنع هذه النعال من القماش القطني المريح مما يجعلها خفيفة ومتنفسة للرجلين. يمكن تزيين هذه النعال بأشكال مختلفة من الطباعات والرسومات الملونة أو الخيوط المذهبة.

3- نعال المطاط

تصنع هذه النعال من المطاط الطبيعي مما يجعلها مريحة ومرنة، يفضل ارتداء هذه النعال في الصيف لمتانتها وقدرتها على تحمل درجات الحرارة العالية.

4نعال الحذاء الصيفي

يتم تصنيع حذاء شرقي رجالي صيفي من الجلد الطبيعي أو القطن، وهي خفيفة الوزن ومريحة للارتداء في الأجواء الحارة. 

5. شبشب رجالي

 

تتميز الشباشب الرجالي بعدة مواصفات أساسية، فهي تصنع من مواد مريحة، مثل: القماش أو الجلد أو المطاط، كما تحتوي على قاعدة مسطحة ورقية أو مطاطية للحفاظ على استقرار الشبشب وراحة القدم.

 يفضل اختيار شبشب مناسب لحجم القدم لضمان الراحة، كما ينصح باختيار مواد تتحمل درجات الحرارة لارتدائها في فصل الصيف.

قد يهمك أيضًا: أفضل الأحذية الشرقية

 

ختامًا، تمثل النعال الشرقية جزءاً أساسياً من التراث والثقافة الشرقية، فقد ارتدى سكان الشرق القديم نعال شرقية مختلفة الألوان والموديلات عبر مر العصور، وكانوا يعتبرونها فناً يجب احترامه.

 تطورت هذه الأحذية عبر التاريخ لتصل إلى الأشكال الحديثة التي نعرفها الآن، وعلى الرغم من تنوع أشكال ومواد وألوان الأحذية الشرقية، إلا أنها تحتفظ ببعض المميزات مثل التصاميم الأنيقة والمواد الراقية والراحة.

ما هو رأيك في أحذية الرجال الشرقية ومدى تأثرها بالتراث والثقافة الشرقية؟ ما هي المميزات التي تفضلها في هذه الأحذية؟ وهل تفضل الحذاء الشرقي الطبي أم الرياضي؟

تسوق المزيد من متجر أحذية شرقية

تسوق المزيد من حذاء شرقي إيطالي

السلة 0

تم عرضها مؤخراً 0

Refund Reason