وشارك في

ما هو الفرق بين الجلد الطبيعي والصناعي للاحذية الشرقية

2 229

 

إذا كنت تبحث عن الأحذية الشرقية  فسوف تجدها مصنوعة من الجلد الطبيعي أو الجلد الصناعي ضمن الخيارات المتاحة لك، ولكن ماهو الفرق بين الجلد الطبيعي والصناعي ؟ وما هي المميزات التي يتميز بها كل من النوعين؟ سنتعرف في هذا المقال على الجلد الطبيعي والجلد الصناعي والفرق بينهما في الأحذية الشرقية.

 

أنواع الجلد في الأحذية الشرقية

يتم استخدام العديد من أنواع الجلد في صناعة الأحذية الشرقية، وتنقسم في الأساس إلى نوعين الجلد الطبيعي والجلد الصناعي.

 

ما هو الجلد الطبيعي؟

الجلد الطبيعي هو الجلد الذي يتم الحصول عليه من الحيوانات مثل البقر والغزلان والثعابين وغيرها، ويتم استخدامه في صناعة أحذية شرقية .

يتم تحضير الجلد الطبيعي بعد عملية معالجة وتنظيف وتدبيس الجلد للتخلص من الشوائب وتجفيفه، ثم يتم صنعه إلى أشكال مختلفة لصناعة الأحذية الشرقية.

يتميز الجلد الطبيعي بالجودة العالية والمتانة والمرونة والأناقة، كما أنه يتكيف مع درجات الحرارة المختلفة ويوفر الراحة للقدمين، ويمكن الاعتناء به بسهولة باستخدام منتجات خاصة بالجلد.

تعرف أيضًا على: شباشب طبية رجالية

أنواع الجلد الطبيعي المستخدمة في صناعة الأحذية الشرقية

ومن أشهر أنواع الجلد المستخدمة هو جلد البقر. يتميز هذا النوع من الجلد بالمتانة والقوة والمرونة، ويمكن استخدامه في صناعة الأحذية الشرقية المختلفة  حيث يوجد يوجد أحذية مصنوعة من جلد البقر مثل الصنادل والحذاء الرسمي والشبشب. وهناك أيضًا أنواع أخرى من الجلود المستخدمة في صناعة الأحذية الشرقية مثل جلد الغزال وجلد الثعبان وجلد العجل، ويتم بيعه في أشهر متجر أحذية شرقية في المناطق المختلفة.

 

فيما يلي أهم الأنواع ومميزاتها:

جلد البقر: من أهم ما يميزه المتانة والقوة والمرونة، ويمكن استخدامه في صناعة الأحذية الشرقية المختلفة فنجد من أشكاله المصنوعة منه: صندل رجالي جلد طبيعي، شبشب رجالي جلد طبيعي الصنادل والحذاء الرسمي والشبشب.

جلد الغزال: يتميز بالنعومة والمرونة والخفة، ويستخدم في صناعة الأحذية الشرقية الخفيفة والرقيقة.

جلد الثعبان: يأتي بمزيد من الجمال والأناقة والفخامة، ويستخدم في صناعة حذاء شرقي فاخر ومميز.

جلد العجل: يتميز بالنعومة والمتانة والمرونة، ويستخدم في صناعة الأحذية الشرقية الرسمية والمميزة.


يتم اختيار نوع الجلد المستخدم في صناعة الأحذية الشرقية حسب استخدام الحذاء والميزانية المتاحة، وتتميز كل نوع من الجلود بميزات وخصائص فريدة تجعلها مناسبة لأنواع محددة من الأحذية.

يمكن توفير العديد من أنواع الأحذية الشرقية من نوعي الجلود الطبيعية والصناعية مثل: حذاء شرقي مطرز وحذاء شرقي وطني، حذاء شرقي طبي ، حذاء شرقي إيطالي وكذلك أنواع متعددة أخرى مثل أحذية شرقية فخمة:

و أحذية شرقية لكبار السن.

 

مميزات الجلد الطبيعي في الأحذية الشرقية

يعتبر الجلد الطبيعي واحدًا من أشهر وأفضل الأماكن لشراء الأحذية الشرقية والتي توفر صناعة حذاء شرقي مريح ، وذلك لأنه يتميز بالعديد من المزايا والمميزات، ومن أبرزها:

الجودة العالية: يتميز الجلد الطبيعي بالجودة العالية والمتانة، مما يجعل صناعة حذاء شرقي منه تدوم لفترة طويلة.

الراحة: يوفر الجلد الطبيعي الراحة للقدمين، حيث يتمتع بالمرونة والتهوية الجيدة، مما يجعل ارتداء الأحذية الشرقية المصنوعة منه أكثر راحة.

الأناقة: يتميز الجلد الطبيعي بالجمالية والأناقة، مما يجعل الأحذية الشرقية المصنوعة منه تبدو أكثر أناقة وجاذبية.

التكيف مع درجات الحرارة: يتمتع الجلد الطبيعي بالقدرة على التكيف مع درجات الحرارة المختلفة، حيث يحافظ على الدفء في الشتاء ويحافظ على البرودة في الصيف.

سهولة الصيانة: الجلد الطبيعي يتميز بسهولة العناية والصيانة، حيث يمكن تنظيفه بسهولة باستخدام منظفات خاصة بالجلد ومنتجات ترطيب الجلد.

الاستدامة: يعتبر الجلد الطبيعي مادة استدامة، حيث يمكن إعادة استخدامه وإعادة تدويره بعد الاستخدام.

باختصار، فإن الجلد الطبيعي يعتبر خيارًا ممتازًا لصناعة جميع تتنوع أنواع الأحذية الشرقية، حيث يجمع بين الجودة العالية والراحة والأناقة وسهولة الصيانة، مما يجعله الخيار الأمثل للأحذية التي تستخدم بشكل يومي.

قد يفيدك أيضًا: أحذية شرقية رجالية مقاسات كبيرة

ما هو الجلد الصناعي؟

الجلد الصناعي هو نسخة صناعية من الجلد الطبيعي، ويتم إنتاجه باستخدام مواد صناعية مثل البولي يوريثين والبولي فينيل كلورايد. يتم تصنيع الجلد الصناعي بطرق مختلفة، ويمكن صنعه بأشكال وألوان مختلفة وبتصميمات مختلفة.

يتميز الجلد الصناعي بالمتانة والمرونة وسهولة العناية به، كما أنه يتمتع بالأسعار المنخفضة مقارنة بالجلد الطبيعي، ويمكن استخدامه في صناعة  الحذاء الشرقي التقليدي والحذاء الشرقي المودرن بطريقة تشابه الجلد الطبيعي. ومع ذلك، فإن الجلد الصناعي لا يتمتع بالجودة العالية الموجودة في الجلد الطبيعي، ولا يوفر الراحة والأناقة التي يوفرها الجلد الطبيعي.

 

 مميزات الجلد الصناعي في الأحذية الشرقية

يتمتع الجلد الصناعي بالعديد من المميزات والمزايا في صناعة الأحذية الشرقية، ومن أبرز هذه المميزات:

 

المتانة والمرونة: يتميز الجلد الصناعي بالمتانة والمرونة، مما يجعل الأحذية الشرقية المصنوعة منها تدوم لفترة طويلة.

سهولة الصيانة: يعتبر الجلد الصناعي أسهل في الصيانة من الجلد الطبيعي، حيث يمكن تنظيفه بسهولة باستخدام منظفات خاصة بالجلد الصناعي.

التكلفة: الجلد الصناعي  يتميز بالتكلفة الأقل مقارنة بالجلد الطبيعي، مما يجعله الخيار المثالي للأحذية الشرقية الرخيصة والعملية.

التصنيع السهل: يمكن تصنيع الجلد الصناعي بسهولة وبأشكال وألوان مختلفة، مما يجعلها الخيار المثالي للأحذية الشرقية المصنوعة بأشكال وألوان مختلفة.

المقاومة للماء والبقع: يتمتع الجلد الصناعي بالمقاومة للماء والبقع، مما يجعله الخيار المثالي للأحذية الشرقية التي تستخدم بشكل يومي.

الأناقة: يتميز الجلد الصناعي بالأناقة والجمالية، مما يجعل الأحذية الشرقية المصنوعة منها تبدو أنيقة وجذابة.

باختصار، فإن الجلد الصناعي يعتبر خيارًا ممتازًا في صناعة الأحذية الشرقية، حيث يجمع بين المتانة والمرونة وسهولة الصيانة والتكلفة المنخفضة والأناقة، مما يجعله خيارًا جيدًا للأحذية الشرقية التي تستخدم بشكل يومي والتي تتطلب العناية السهلة والمتانة العالية.

الفرق بين الجلد الطبيعي والصناعي في الأحذية الشرقية:

تختلف الجلود الطبيعية والصناعية في العديد من الجوانب في صناعة الأحذية الشرقية، ومن أبرز هذه الاختلافات:

المصدر: يتم الحصول على الجلد الطبيعي من الحيوانات، بينما يتم صنع الجلد الصناعي بشكل صناعي باستخدام مواد كيميائية.

الجودة: يتميز الجلد الطبيعي بالجودة العالية والمتانة والأناقة، بينما يتميز الجلد الصناعي بالمتانة وسهولة الصيانة والتكلفة المنخفضة.

التكلفة: يكون الجلد الطبيعي أكثر تكلفة بشكل عام من الجلد الصناعي، حيث يتطلب الحصول عليه مزيدًا من العمل والمواد.

الراحة: يوفر الجلد الطبيعي الراحة الأفضل للقدمين، حيث يتمتع بالمرونة والتهوية والتكيف مع درجات الحرارة المختلفة، بينما يمكن للجلد الصناعي أن يكون أقل راحة ويتطلب بعض الوقت لتكيفه مع شكل القدم، فيمكن تصنيع أحذية مريحة للرجال من الجلد الطبيعي.

الاستدامة: يعتبر الجلد الطبيعي أكثر استدامة من الجلد الصناعي، حيث يمكن إعادة تدويره بشكل أفضل ويمكن تجديده وإصلاحه، بينما يتطلب الجلد الصناعي إعادة تدويره بطرق أكثر تعقيدًا، لذلك يعد خيارًا الجلد الطبيعي خيارًا مناسبًا لأحذية المناسبات وجميعنا يعلم أهمية ارتداء حذاء شرقي في المناسبات.

 

إذًا الفرق بين الجلد الطبيعي والصناعي هو:

  •  الجلد الطبيعي يتميز بالجودة العالية والمتانة والراحة، بينما الجلد الصناعي يتميز بالأسعار المنخفضة والتصنيع السهل والمرونة.
  • يتطلب الجلد الطبيعي العناية الجيدة والصيانة المنتظمة، بينما الجلد الصناعي يتمتع بسهولة العناية والصيانة.
  • يتحسن مظهر الجلد الطبيعي مع الزمن، بينما يبقى مظهر الجلد الصناعي ثابتًا.
  • يمكن استخدام الجلد الطبيعي في الأحذية الشرقية المختلفة، بينما يمكن استخدام الجلد الصناعي في الأحذية الشرقية الرخيصة والعملية.
  • تختلف خامات نعل الأحذية الشرقية بحسب نوع الجلد المستخدم فيها حيث يؤثر الفرق بين الجلد الطبيعي والصناعي في النعل أيضًا.

باختصار، فإن الجلد الطبيعي يتميز بالجودة العالية والراحة والاستدامة لذلك هو الخيار الأفضل عند تصنيع حذاء شرقي رجالي فخم، بينما يتميز الجلد الصناعي بالمتانة وسهولة الصيانة والتكلفة المنخفضة. ويمكن اختيار النوع المناسب حسب الاحتياجات والتفضيلات الشخصية.

نستنتج من هذه المقالة أن الحذاء الشرقي المصنوع من الجلد الطبيعي والجلد الصناعي يختلفان في العديد من الجوانب، بما في ذلك المصدر، الجودة، التكلفة، الراحة، والاستدامة. ويتوفر في السوق اليوم العديد من الأحذية الشرقية المصنوعة من الجلد الطبيعي والجلد الصناعي، ويمكن للمستهلكين اختيار النوع المناسب حسب احتياجاتهم وتفضيلاتهم الشخصية.

والآن، لدينا سؤال تفاعلي لكم: ما هو النوع المفضل لديكم للاحذية الشرقية؟ الجلد الطبيعي أم الجلد الصناعي؟ شاركونا آراءكم في التعليقات!

تعرف على: أحدث الأحذية الرجالية

تعرف على: أحذية رجالية راقية جلد طبيعي

تعرف على: أحذية شرقية مخمل

تعرف على: أفضل الأحذية الشرقية

 

السلة 0

تم عرضها مؤخراً 0

Refund Reason